خطوات ابتدائية لمعالجة فترة المراهقة المتأخرة عند الزوج

  1. أولاً أن تؤمني بأن سعادة زوجك سينعكس عليها سعادتك بتفاعله معك مباشرة
  2. ثانياً فكري فيما يسعد زوجك ويجعله في حالة إيجابية تنعكس على معاملتك بمنتهى الروعة ، وابدئي في تنفيذ تلك الأشياء ولكن بطرق غير تقليدية ، بأساليب متجددة بعيدة عن توقعاته و عما اعتاد عليه هو من قبل ،فإن هذا مفيد لكي أنتي أيضاً ستشعري بأنك في أجمل فترات عمرك التي لم تمر عليكي في بداية شبابك
  3. افعلي معه ما لم تستطيعي فعله في فترة الخطوبة من مغامرة كنتي تحلمين بها أو مفاجأة لم تتمكني من تنفيذها ، كلمات لم تنطقي بها من قبل أو مكان تريدي دخوله معه .
  4. اجعلي زوجك يقتنع بأنه الرجل رقم 1 في حياتك في كل سماته المادية والمعنوية وتحدثي معه عن اختلافه الكبير عن كل الرجال في حياتك (مقارنة بوالدك و أخاكي وعمك وخالك وليس بمن هم مثله حتى يتقبل المقارنة)

للخطوات بقية ….. ولكن اعلمي بأن كل خطوة تحمل بداخلها كثير من التفاصيل والتي قد تنفذها كل زوجة بطريقتها الخاصة التي تختلف طبقاً لشخصيتها وشخصية زوجها ، ولكن نجاح تلك الخطوات يتوقف على إيمانك بأنها ستجعلك انتي سعيدة بعيش التجربة بكاملها ولا تشعري بأنك تفعلي شيء من أجل سعادته هو وحده بل أن سعادتك هي جزء من سعادتك ، وعندما يشعر هو بالسعادة ستنعكس إليكي بكل تأكيد .