الحمل .. سؤال وجواب


هنا بعض الأجوبة للأسئلة الشائعة للحامل، اعرفيها

  1. هل الالتهابات المهبلية تمنع الحمل
    عزيزتى الأم عادة ما يشتكي كثيرا من السيدات من الالتهابات والتي لا تمنع الحمل ولكنها تاخره، لذا إذا عانيت من تاخر للحمل عليكِ التوجه للطبيب للكشف وسرعة علاج هذه الالتهابات حتى يحدث الحمل بصورة طبيعية.
  2. هل المشيمة الامامية خطر على حملكِ أو جنينك
    تعني المشيمة الأمامية ببساطة أن المشيمة لديك موجودة على الجدار الأمامي من الرحم. ولا يجب أن تسبب وضعية المشيمة هذه أية مشاكل لك أو لطفلك. ولكن هناك بعض المشكلات التي قد يسببها حمل المشيمة الامامية ومنها: الولادة المبكرة، أو الولادة القيصرية او لا قدر الله احتمالية الإصابة بنزيف بنسبة اكبر، وإذا عانيت نزيف يرجى التوجه سريعا إلى المشفى لوقف النزيف وستكونين بخير.
  3. كيف أتخلص من الإمساك أثناء الحمل
    كثير من السيدات يعانين من الإمساك أثناء فترة الحمل وهو امر شائع جدا، ولكن يمكنك التخلص من الإمساك عن طريق أشياء بسيطة اهمها تدليك البطن بحركة دائرية باتجاه اسفل البطن، والإكثار من تناول الاطعمة الغنية بالألياف مثل الجرجير، الخس، التفاح، البطيخ، برغل، والعنب وغيرها. ويمكنك أيضا أخذ دش دافيء وليس ساخن والجلوس في حوض الاستحمام في الماء الدافىء، كما يمكنك تناول عصير البرتقال وماء الليمون وليس عصير الليمون وأيضا الحليب كل ذلك سيساعدك على التخلص من الإمساك.
  4. كيف أحمل بتوأم
    عزيزتي الام إن ما بالرحم يعلمه الله وحده، والحمل كله نصيب والحمد لله على ما يعطينا الله سواء توأم أو لا أو صبي او فتاة، لله الحمد على هذه النعمة والله يعطي الجميع ويرزقهم الذرية الصالحة، ولكن إذا كنتِ تريدين الحمل بتوأم فكوني صريحة مع طبيبك فهناك بعض المنشطات التي قد يسمح بها طبيبك حسب حالتك والتي تزيد من فرصة الحمل بتوأم واتباع تعليماته.
  5. هكذا يمكنك تجنب الولادة المبكرة

التزمي هذه الأشياء لتجنب الولادة المبكرة وهى:

  • متابعة الحمل بانتظام مع طبيبك، والالتزام بتعليماته فيما يخص نظامك الغذائي وحركتك.
  • الالتزام بنظام غذائي متزن وسليم والالتزام بالفيتامينات والمكملات الغذائية وشرب السوائل والمياة بشكل كاف، والمحافظة على تناول فيتامين ج ومنتجات الألبان.
  • المحافظة على منطقة المهبل نظيفة وخالية من أي فطريات او بكتريا.
  • تجنبي السمنة والوزن الزائد أثناء الحمل.
  • عدم تناول اي أدوية من غير مراجعة الطبيب.
  • تجنبي تناول الوجبات السريعة، وتجنبي أيضا المجهود الزائد.
رجــــــاء : رجاءا من كل الأخوات الكريمات اللاتي استفدن من هذه المعلومات وبقليل من الجهد مشاركة الموضوع عبر احدى ازرار المشاركة بالاسفل ولكن جزيل الشكر.